قلب

مشکل تنگی نفس بعد از عمل جراحی قلب

يعد ضيق التنفس بعد جراحة القلب أمرًا شائعًا ، حتى في المرضى ذوي الخطورة المنخفضة بعد جراحة القلب. كان الهدف من هذه الدراسة هو التحقيق في أسباب ضيق التنفس بعد الجراحة في هذه المجموعة من المرضى.
وفقًا لـ Alaj News ، هناك بالفعل أسباب مختلفة لمشاكل الجهاز التنفسي بعد جراحة القلب. يعد ضيق التنفس بعد جراحة طعم مجازة الشريان التاجي (CABG) أمرًا شائعًا جدًا.

قال الدكتور مايكل فيوكو ، رئيس جراحة القلب المفتوح في جمعية المستشفيات التذكارية في ماريلاند ، أحد أفضل 50 دولة: "تشمل الأسباب الأولية انخماص الرئة (فقدان الأكياس الهوائية الصغيرة في الرئتين) والسوائل في الرئتين أو حولها". في مستشفيات القلب.
يتابع الدكتور فيوكو: "كل مريض يعاني من هذه المشاكل إلى حد ما بعد جراحة القلب". يحدث انخماص الرئة بسبب الألم في موضع الشق.
يتم تحسين ذلك عن طريق المشي وتمارين التنفس والسعال العميق.
لا يتم إعطاء أداة صغيرة تسمى مقياس التنفس فقط للمرضى الذين يعانون من تطعيم مجازة الشريان التاجي. يتم إعطاؤه لمن يحتاج إلى الراحة بعد أي نوع من الجراحة.

اقرأ أكثر

ماذا نأكل بعد جراحة القلب المفتوح؟

لتشجيع تمدد الرئة ، مما يساعد على منع مشاكل التنفس والالتهاب الرئوي ، يضع المريض فمه على فم مقياس التنفس ويستنشق ببطء ، ويسجل كمية رقمية من الهواء المستنشق أثناء مشاهدة الجهاز.
من المهم جدًا للمرضى الذين يعانون من تطعيم مجازة الشريان التاجي مساعدتهم على التنفس والوقاية من أي مشاكل. سيقوم معالج الجهاز التنفسي أيضًا بزيارة مريض تحويل مسار الشريان التاجي. على الرغم من هذه الإجراءات ، قد لا يزال المريض يعاني (وعادةً) من مشاكل في الجهاز التنفسي.

إذن ما الذي يمكن فعله حيال تراكم السوائل في الرئتين بعد جراحة ترقيع الشريان التاجي؟

جراحة المجازة بمدرات البول (حبوب سائلة).

أنها تزيد من إخراج البول وتصريف سوائل الرئة.

اقرأ أكثر

أسباب ضيق التنفس بعد جراحة القلب

ماذا لو كان المريض يعاني من فشل كلوي بعد جراحة مجازة الشريان التاجي؟

كان أحد المرضى يعاني من فشل كلوي "خفيف" ، لذلك كانت هناك فترة لم يتمكن فيها من تناول مدرات البول.
لأن تأثيرها (زيادة التبول) يضغط على الكلى. كان حله هو تقييد السوائل. حتى يكون مستوى الكرياتينين الخاص به مقبولاً. بمرور الوقت ، يتراكم السائل في رئتيه وتعود رئتاه في النهاية إلى طبيعتهما.

قد يتراكم المريض في عملية زرع مجازة الشريان التاجي الكثير من السوائل في رئتيه أو رئتيها بحيث يصعب عليه أو عليها التنفس. يقول الدكتور فيوكو: "لذلك فإن الكثير من السوائل تتراكم حول الرئتين والتي يجب تصريفها باستخدام قسطرة". في الواقع ، اقترح جراح المريض أنه كخطة لاستمرار ضيق التنفس ، يجب إجراء فحص CAT بسبب وجود سائل.

يقول الدكتور فيوكو: "نادرًا ما يتسبب تراكم السوائل حول القلب في ضيق التنفس".

الانسداد الرئوي أو الجلطات الدموية في الرئتين التي يتم علاجها بأدوية تسييل الدم نادرة.

أخيرًا ، القلق هو سبب محتمل لضيق التنفس بعد جراحة القلب ، خاصةً عندما يتم حل ما سبق.